منتدى شباب وبنات دمياط
منتدى شباب وبنات دمياط
منتدى شباب وبنات دمياط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى شباب وبنات دمياط

منتدى اخبارى يهتم بجميع الاخبار السياسة والرياضية والتعليمية

الرئيسيةعفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Icon_mini_portal_enأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر

عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
{كاتب الخبر}{الخبر}
Nova
مديره المنتدى
مديره المنتدى
Nova

عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Empty
مُساهمةموضوع: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالسبت 30 أبريل - 2:00

عفواً نيوتن ...... أنا الجاذبية

كان يردد دوماَ منذ طفولته )مستحيل تكونين لـــ غ ـــيري..(

فهد الذي طالما ردد تلك الجملة على القريب والغريب..لينبههم أولا وأخيرا..
أن مها –ابنة خالته-والتي تبادله نفس الشعور..أنها لن تكون لاحد غيره ورغم كل الحب الجارف والقوي بينهم..فاجأته في يوم باتصال..تخبره إذا لم يتزوجها الآن (رغم صغر سنهما..)
فإنها ستتزوج أول شخص يطرق بابها..ومع ذاك التحدي والعناد!!..

تنازل عن حبه الطفولي ونسي جملته ..)مستـحيل تكونين لــــ غ ــــيري(

واتصلت قبل يوم من زفافها..تسأله بدهاء المرأة..هل تستطيع حضور حفل زفافي؟؟..وما كان منه غير انه رحب وأكد لها ذلك..

دخل فهد قاعة الحفل..ليرى العريس..وهو بداخله ذهول على انكسار وخيبة أمل..رغم أن وجهه وابتسامته لا توحي بذالك..
مها وفهد اسم مرتبطان ببعض لدى العائلة..والكل يعلم بقصتهما وبجملته(مستحيل تكونين لغيري..)

وعاد إلى مقاعد دراسته في الجامعة..ولكن لم يعد هو فهد تحطمت أحلامه وحبه..دخل في دوامة اكتئاب..فشل في دراسته رغم تفوقه.. فتوقف عن مواصلتها

عندها حاول والده أن يبعثه إلى الخارج لعل وعسى أن ينتقل لبيئة أخرى وحياه أخرى..ودراسة لغة وتخصص مختلف..يعيده مره أخرى للحياة

الغريب في الأمر..
أن فهد رغم ترديده الدائم لجملة(مستحيل تكونـين لــ غ ـــيري(,,
كانت لديه مستحيلات أخرى ..وهي..
)مستحيل اقدر ادرس برا(..
)مستحيل أتقن الانجليزي بمهارة(..
)مستحيل ادرس تخصص طبي (..

ولكن بعد مرور سنوات
عاد لأرض الوطن بلغه انجليزية ببراعة يتقنها..وتخصص طبي نادر الوجود في عالمنا العربي
و هو موظف الآن في اكبر مستشفى في السعودية وبمميزات رائعة.

فهد..ركز على المخاوف أو المستحيلات فجذبها..فهو يردد دوما مستحيل تكونين لغيري..ركز على أن مها ستكون لغيره..ولم يقل مثلاَ.. إحنا لبعض أكيد
ركز علي انه مستحيل يتعلم لغة..ركز في اللغة وجذب الفرصة لتعلم اللغة..
ركز على التخصص أنه مستحيل يدرس(تخصص طبي(.. التركيز كان في التخصص الطبي..ولكنه جذب التخصص!!
الذي حصل لفهد هو بأمر الله بالتأكيد..ثم.. بقانون الجذب الفكري..والذي يجهله الكثير مننا..

ماذا يعني قانون الجذب؟؟

نص قانون الجذب على أن مجريات حياتنا اليومية أو ما توصلنا إليه إلى الآن هو ( ناتج لأفكارنا في الماضي وأن أفكارنا الحالية هي التي تصنع مستقبلنا، بالأحرى يقول القانون "أن قوة أفكار المرء لها خاصية جذب كبيرة جدا" فكلما فكرت في أشياء أو مواقف سلبية اجتذبتها إليك وكلما فكرت أو حلمت أو تمنيت وتخيلت كل شئ جميل وجيد ورائع تريد أن تصبح عليه أو تقتنيه في حياتك فإن قوة هذا الأفكار الصادرة من العقل البشري تجتذب اليها
كل ما يتمناه المرء.أي انك تجذب ما ) تفكر فيه((.. وليس ما تتمناه فقط..فقانون الجذب يجذب لك الفرص التي ستحقق ما تريده بشرط أن يكون ما تريده)..هو ما تفكر فيه دائما ومخزن بعقلك الباطن.

يتبع....
Nova
مديره المنتدى
مديره المنتدى
Nova

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالسبت 30 أبريل - 2:05

علاقة قانون الجذب بالشريعة

قانون الجذب مرتبط ارتباط قوي بديننا الحنيف..فهو يدعو إلى أن تتفاءل وتظن الخير ..

والله يقول (أنا عند ظن عبدي بي (فليظن) بي ما شاء ان خيراَ فخير وان شراَ فشر)

وفي هذا الحديث الخطير تلميح وتصريح بان الظن يجذب قدر الله

فالله سبحانه وتعالى يقول هنا انه جلت قدرته عند ظن
))فليظن بي ما شاء (( أي ظن ما تشاء وسوف تجد ذلك .

وقد قال العلامة ابن القيم الجوزيي)) .. إن الله لا يضيع عمل عامل ولا يخيب أمل آمل ((.

فالله سبحانه لا يخيب الآمال وما خاب من رجاه وظن خيراً

ويردد الرسول عليه الصلاة والسلام.. (لا تتمارضوا فتمرضوا فتموتوا)

وفي حديث للنبي عليه الصلاة والسلام قبل وفاته بثلاثة أيام قال(أحسنوا الظن بالله)

هذا القانون لا يخالف الشرع لان المشرع واحد هو الله..وإيمانا بقول صلى الله عليه والسلام (الدعاء يرد القدر(..
أي إن حتى القدر المكتوب من قبل أن نلد من الممكن أن يتغير..لأنه من مخلوقات الله
وبيد الله كل شيء.. فالإيمان بالقدر ركن من أركان الإيمان وهو مراد الله في خلقه ولا يعلمه إلا هو عز جلاله..
فمن يرجع تعاسته على ان الله كتبها له وان قدره هو تعيس..فهو بذلك أخطأ لان الله اعدل العادلين واحكم الحاكمين ..
فالله كل ما يرسله خيراَ لعبده ولكن كل ما يحدث له هو ناتج من ظنه بالله عز وجل...فهو في الحديث القدسي يقول ) أنا عند ظن العبد بي (..وليس عند حسن الظن..بمعنى ان الظن هو راجع للعبد نفسه فيما يتوقع من الله جلا جلاله ان يعطيه.
وقد كان لنا أسوه حسنه في سيد البشر عليه الصلاة والسلام عندما أعطى إيحاء لمن حوله أنهم في يوم من الأيام سيمتلكون كنوز كسرى..وهذا ما حدث لهم في عهد عمر بن الخطاب

آلية عمل قانون الجذب..

قانون الجذب يخبرك أن) الأفكار الايجابية تعطي نتائج ايجابية والأفكار السلبية تعطي نتائج سلبية (..
بمعنى إذا فكرت في فكره تعتقد أنها مستحيلة أو صعبة التطبيق..إياك أن تردد بصعوبتها
فقط حول المستحيل للممكن..فالإنسان عبارة عن طاقه بها ذبذبات وهذه الذبذبات تعمل على جذب أي شيء نفكر فيه المخزن في عقلنا الباطن..
فأنت مثلا عندما تخبر نفسك بأن ديونك لن تنهي..فهي فعلا لن تنتهي..وستزداد يوما عن يوم..لان تفكيرك سلبي في مواجهتها..
بينما إذا غيرت فكرك إلى تفكير ايجابي وتخيلت وآمنت انك الآن بدون ديون وان حالتك المادية في تحسن..فالقدر سيستجيب لك..وسيهديك فرص من تحسين حياتك.

نشأة قانون الجذب

يتبع......
زهرة الجنة
مديره المنتدى
مديره المنتدى
زهرة الجنة

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالسبت 30 أبريل - 2:09

عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية 1260460085
Nova
مديره المنتدى
مديره المنتدى
Nova

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالسبت 30 أبريل - 2:10

قانون الجذب وحياتنا..

)) يبقى الشيء ساكنا حتى تفكر فيه.. فيتحرك باتجاهك ((..
هذه من أهم المقولات في حياتنا..
فأنت عندما تفكر في شخص فجاه
ترى هاتفك يرن..وهو المتصل!!
أو تجده أمامك..او خبر عنه.
أو من الممكن وأنت تفكر في فكره ترى الشخص الآخر يتكلم عنها..كلها أمور تصادفنا في حياتنا
لو تتبعنا المشاهير والعلماء ومن أحدثوا علامة فارقه في هذه الحياة نجد أن قانون الجذب أثر تأثير كبير في حياتهم..
مثلا..

بيل كلينتون..الرئيس السابق للولايات المتحدة..عندما كان طفل سأله معلمه ماذا تود أن تكون عندما تكبر..
اخبره أريد أن أكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية..وبالرغم من ضحك زملائه على طموحه الغريب ولكن حمله معه ولم ييئس...
فهو جذب الفرص لتولي الرئاسة لأقوي دوله في العالم.

فإن توفرت لديك العزيمة الكافية فبالتأكيد قانون الجذب سيسير لصالحك، وسيمكنك من تحقيق كل ما تحلم به، حتى لو كان مستحيلاً تحقيقه..

الخــــــلاصـــة

تذكر دوما..كل ما حدث لحياتك هو نتاج أفكارك وتصوراتك.. فركز على ما تفكر فيه.

• الدعاء..ادعي وأنت متيقن ومتأكد أن الله لن يخذلك وسيحقق مرادك..وسيوفر فرص لما تريده.

• الاستغفار بنية تحقيق شيء معين هو جزء من الجذب..وليس الاستغفار بطريقة بغبغائية بعيد عن الاستشعار والتخيل والتأكد أن الله سيحقق لك مرادك أيا كان..من صحة أو ثروة أو خير..فسيتحقق فقط إذا توكلت على الله الذي سيحقق لك ما تريد.

• أصدقائك..هم نتاج جذبك ..فركز في اختيار أصدقائك ومن يعينوك على دنياك ودينك.

• قانون الجذب ليس معناه انه يوفر لك ما تريده..هو يوفر لك الفرص التي تعينك على تحقيق ماتريده وتتمناه.

• تودد للقدر..بمعنى لا تجزع إذا لم يتحقق ما تتمنى..تأكد انه سيأتي طالما قرنت جذبك بالتوكل بالله.

• الحياة مبنية على قوانين كونية كثيرة..كلها تدور لمصلحتنا إذا أحسنا الظن بالله تعالى.

• تـــأكد أن في هذه الدنيا ليس بشيء صعب أو حتى مستحيل..فهــو من قال عز وجل
) أن الله على كل شيء قدير (
Nova
مديره المنتدى
مديره المنتدى
Nova

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالأحد 1 مايو - 18:25

مشكورة يا زهرة الجنة على مرورك الجميل

Ahmed Roushdy
الكاتب

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالأحد 1 مايو - 18:42

• أصدقائك..هم نتاج جذبك ..فركز في اختيار أصدقائك ومن يعينوك على دنياك ودينك.

تسلمى يا اختى على الموضوع الجميل
http://www.dumyat2day.com
Nova
مديره المنتدى
مديره المنتدى
Nova

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالخميس 19 مايو - 0:00

عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Qnnzbb
بنت دمياط
المشرفات
المشرفات
بنت دمياط

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالأحد 12 يونيو - 12:39

• الدعاء..ادعي وأنت متيقن ومتأكد أن الله لن يخذلك وسيحقق مرادك..وسيوفر فرص لما تريده.

رائع يا نوفا ننتظر منك المزيد
هيما رشدى
عضو ذهبى
عضو ذهبى
هيما رشدى

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالأحد 12 يونيو - 13:25

تذكر دوما..كل ما حدث لحياتك هو نتاج أفكارك وتصوراتك.. فركز على ما تفكر فيه. بارك الله فيكم اختنا
http://ommah.forumegypt.net/forum
همسة
مديره المنتدى
مديره المنتدى
همسة

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالأحد 12 يونيو - 15:05

موضوع في قمة الروعه

لطالما كانت مواضيعك متميزة

لا عدمنا التميز و روعة الاختيار

دمت لنا ودام تالقك الدائم
Nova
مديره المنتدى
مديره المنتدى
Nova

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالأحد 4 ديسمبر - 4:52

عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية 12887423068
بنوتة مصرية
نائبة المدير
نائبة المدير
بنوتة مصرية

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالإثنين 5 ديسمبر - 0:18

• الدعاء..ادعي وأنت متيقن ومتأكد أن الله لن يخذلك وسيحقق
مرادك..وسيوفر فرص لما تريده.

جميل جدا جدا جدا موضوعك يا نوفا

يارب مننحرمش منك

الف شكر ليكى يا قمر

Nova
مديره المنتدى
مديره المنتدى
Nova

مُساهمةموضوع: رد: عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية   عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية Emptyالإثنين 5 ديسمبر - 17:56

عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية 72ml6

عفواً نيوتن.....أنا الجاذبية
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الصوت هو سر الجاذبية
» عفواً أســـــتاذي ...نطق فؤادي قبل لسانى...
»  قصه حياه نيوتن بالكامل + اكتشافات
» عفواً.. الرصيد لا يكفي!
» عفواً الصورة مقلوبة