"شركات السياحة" تحذر من إعلانات العمرة الوهمية.. وتضع معايير جديدة
قرر مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إلزام كافة الشركات المنظمة
لرحلات العمرة، الراغبة فى نشر إعلانات عن برامج العمرة بوسائل الإعلام،
بالتقدم للغرفة لاعتماد الإعلان قبل الحصول على موافقة وزارة السياحة.
وكشف ناصر ترك نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية،
عن قيام بعض شركات السياحة، بنشر إعلانات عن رحلات العمرة غير دقيقة،
وتفتقر إلى المعلومات الكاملة للمواطنين، مما يسىء إلى سمعة الشركات أمام
الرأى العام ووسائل الإعلام.
وأكد ترك، أن لجنة السياحة الدينية بالغرفة، وضعت العناصر والمواصفات
الفنية اللازم توافرها فى الإعلان عن رحلات العمرة، وذلك حرصا على مصالح
الشركات الجادة من أى تلاعب داخل القطاع، وحفاظا على سمعة القطاع السياحى.
وقال نائب رئيس غرفة شركات السياحة ورئيس لجنة السياحة الدينية، إن مواصفات
الإعلان يجب أن يتوفر بها وسيلة السفر، موضحا بها اسم شركة الطيران أو
البواخر، وعدد ليالى الإقامة بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، وخط سير
الرحلة، والتأكيد على توقيتات السفر والعودة، وأسماء الفنادق ودرجاتها،
وسعر البرنامج وفقا للتسكين، وإذا ما كان يشمل وجبات من عدمه وكذلك ما
يتضمنه من خدمات، وأسعار الانتقالات الداخلية، بالإضافة لتوضيح أسعار تذاكر
الطيران والبواخر، ونشر أى مميزات أخرى للبرنامج مثل المزارات أو الهدايا.