منتدى شباب وبنات دمياط
منتدى شباب وبنات دمياط
منتدى شباب وبنات دمياط
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتدى شباب وبنات دمياط

منتدى اخبارى يهتم بجميع الاخبار السياسة والرياضية والتعليمية
 
الرئيسيةلا اله الا الله   Icon_mini_portal_enأحدث الصورالتسجيلدخول

شاطر
 

 لا اله الا الله

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
{كاتب الخبر}{الخبر}
الاستاذ الصغير
عضو ذهبى
عضو ذهبى
الاستاذ الصغير


لا اله الا الله   Empty
مُساهمةموضوع: لا اله الا الله    لا اله الا الله   Emptyالسبت 26 نوفمبر - 16:17

لاإله إلا الله محمد رسول الله



أيها المسلم ... إنطلق في طريقك إلى الله عز وجل بالتوبة والعمل الصالح ، ولا ترجع إلى الوراء وتنتكس بعد الهداية ، بل اسأل الله التوبة والثبات وحسن الإستقامة وردد دائما (( اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبّت قلبي على دينك )) .

لإسلام : ديـن الحـق والخـير والجـمالالإسلام دين الحق والخير والجمال؛ لأنـه حـق كـلـه، وخير كله، وجمال كله؛ فلا باطل فيه، ولا شر فيه، ولا قبح فيه. وأما ما عداه فيـخـتـلـط فـيه الحق بالباطل والخير بالشر، والجميل بالقبيح. وهو دين الحق والخير والجمال؛ لأنه يوائـم بـيـن هـــذه القيم الثلاث، ويجعل كلاًّ منها ـ كما ينبغي أن يكون ـ معاضداً للآخر ومعيناً عليه، بـيـنـما يجعلها غيره من المذاهب والحضارات والنِّحَل متشاكسة متضاربة، يهدم بعضها بعضاً. يـرون ـفي جمال الفنون مسوِّغاً لاتخاذها وسيلة إلى قول الزور، وهدم الفضيلة؛ وفي جمال التعبير ـ شــعــراً كـان أم روايـــة ـ مـــــا يجعل من حق القائل أن يختلق الأباطيل ويروِّج للشرور، ويجاهر بالفسوق.
والإســلام دين الحق والخير والجمال؛ لأن المعبود الذي يدعونا إليه هو الحق، وهو فاعل الخير، وهو الجميل الذي لا يضاهي جمالَه جمالٌ.
فالله ـ تـعـالـى ـ هـو الحق الأعلى الذي لا يقارِب أحقيتَه حقٌّ؛ فهو الأول والآخر والظاهر والباطن، وهو الخالق لكل شيء




ما لا يعلمه الكثيرون ان الاستغفار لله تعالى من الذنوب هو مفتاح لكل طلب و رزق ان شاء الله .فالله سبحانه و تعالي يقول في سورة نوح :((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَ يُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَ بَنِين َ وَ يَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَ يَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا)) ..

اذن الاستغفار سبب لنزول المطر الاستغفار سبب لمسح الذنوب الاستغفار سبب للرزق و المال الاستغفار سبب للحصول على الذرية "اسالكم الدعاء لكل حامل بالولادة السهلة الميسرة و سلامة المواليد"الاستغفار سبب للحصول على النعيم و هذا كلام الرحمن و ليس كلامي كما هو واضح في سورة نوح .
و قال تعالى (و ما كان الله ليعذبهم و أنت فيهم و ما كان الله معذبهم و هم يستغفرون)
ففي حديث أبى سعيد الخدرى رضي الله عنهأن رسول الله قال:"إن الشيطان قال : وعزتك يا رب لا أبرح أغوي عبادك ما دامت أرواحهم في أجسادهمفقال الرب تبارك و تعالى: وعزتي و جلالي لا أزال أغفر لهم ما استغفروني".أخرجه أحمد و أبو يعلى و الحاكم و قال صحيح الأسناد ..

وعن أنس بن مالك قال :سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :قال الله تعالى : " يا ابن آدم إنك ما دعوتني و رجوتني غفرت لك على ما كان فيك و لا أبالى يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماءثم استغفرتني غفرت لك و لا أبالى يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشركبي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة "رواه الترمذي

دعونا نكثر من الاستغفار عن ذنوبنا حتىينفعا الله بما رزقنا و يزيدنا من رزقه



الفردوس الأعلى=== في صحيح البخاري (2790) عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم: «إن في الجنة مائة درجة أعدها الله للمجاهدين في سبيل الله، ما بين الدرجتين كما بين السماء والأرض، فإذا سألتم الله فاسألوه الفردوس؛ فإنه أوسط الجنة وأعلى الجنة وفوقه عرش الرحمن ومنه تفجر أنهار الجنة».
قال الحافظ ابن حجر في (الفتح): قوله صلى الله عليه وسلم: «أوسط الجنة وأعلى الجنة» المراد بالأوسط هنا الأعدل والأفضل كقوله تعالى: {وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا} [سورة البقرة: 143]، فعلى هذا عطف الأعلى عليه للتأكيد".
قال ابن حبان: "المراد بالأوسط السعة، وبالأعلى الفوقية، وفي الحديث إشارة: إلى أن درجة المجاهد قد ينالها غير المجاهد إما بالنية الخالصة أو بما يوازيه من الأعمال الصالحة لأنه صلى الله عليه وسلم أمر الجميع بالدعاء بالفردوس بعد أن أعلمهم أنه أعد ذلك للمجاهدين". هؤلاء ساكنو الفردوس: قال تعالى:
{إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا ﴿١٠٧﴾ خَالِدِينَ فِيهَا لَا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلًا} [سورة الكهف: 107- 108]. هؤلاء السعداء صدقوا في إيمانهم فصلحت أعمالهم، ومن هذه الأعمال ما جاء في قوله تعالى: {قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ ﴿١﴾ الَّذِينَ هُمْ فِي صَلَاتِهِمْ خَاشِعُونَ ﴿٢﴾ وَالَّذِينَ هُمْ عَنِ اللَّغْوِ مُعْرِضُونَ ﴿٣﴾ وَالَّذِينَ هُمْ لِلزَّكَاةِ فَاعِلُونَ ﴿٤﴾ وَالَّذِينَ هُمْ لِفُرُوجِهِمْ حَافِظُونَ ﴿٥﴾ إِلَّا عَلَىٰ أَزْوَاجِهِمْ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ ﴿٦﴾ فَمَنِ ابْتَغَىٰ وَرَاءَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْعَادُونَ ﴿٧﴾ وَالَّذِينَ هُمْ لِأَمَانَاتِهِمْ وَعَهْدِهِمْ رَاعُونَ ﴿٨﴾ وَالَّذِينَ هُمْ عَلَىٰ صَلَوَاتِهِمْ يُحَافِظُونَ ﴿٩﴾ أُولَٰئِكَ هُمُ الْوَارِثُونَ ﴿١٠﴾ الَّذِينَ يَرِثُونَ الْفِرْدَوْسَ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} [سورة المؤمنون: 1- 11].
يقول العلامة السعدي: "هذا تنويه من الله بذكر عباده المؤمنين وذكر فلاحهم وسعادتهم، وبأي شيء وصلوا إلى ذلك، وفي ضمن ذلك الحث على الاتصاف بصفاتهم والترغيب فيها، فليزن العبد نفسه وغيره على هذه الآيات، يعرف بذلك ما معه وما مع غيره من الإيمان زيادة ونقصًا، كثرة وقلة" (تفسير السعدي: 547). في صحيح الترغيب (4-951) عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم قال: "خلق الله تبارك وتعالى الجنة لبنة من ذهب ولبنة من فضة وملاطها المسك وقال لها تكلمي فقالت: قد أفلح المؤمنون، فقالت الملائكة طوبى لك منزل الملوك"






الســـــــــــــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته
. ها هي صرخة ملتزم وصرخة ملتزمة
. بالأمس كنت وكنت من عباد الصالحين
والآن أهلكتني وأثقلت كاهلي ذنوبي
وصرختــــــــــــــــــــ ـــي أنا من أعماقي وبدموعي


.
إليكم أخواني بعض العبارات علها تكون لي ولكم دواء



.
أخي وأختي لنتذكر أن ربنا غفور رحيم ولكنه شديد العقاب
والخوف والله من الإنتكاسة التي تحدثها الذنوب على العبد
كم منا من ترك الدعوة إلى الخير بسبب ذنوبه ولسان حاله يقول كيف أدعو إلى الله وهذه حالي ؟؟؟؟
يف أنصح وهذه حالي مع ربي ؟؟؟؟؟؟؟؟
ويبدأ الشيطان في تثبيط العزيمة حتى يترك أمورا صالحات وربما ترك الالتزام بالكلية. وهذا من أخطر ما قد يمر به العبد

فالحذر الحذر الحذر من تلك اللحظات وذلك الضعف ، امح الذنب بالاستغفار وتذكر أن ربك غفور رحيم لا يمل سبحانه حتى تمل
كلنا مذنبون أهلكتنا المعاصي والذنوب
ولكن تعسا لمن أسرته تلك المعاصي في بحر الظلال وخسر الدنيا والاخره
قل أخي بأعلى صوتك واصرخ بها
تعسا لك يا قلب لو عشت راحة وحبا في غير رضى الله
تعسا لك يا جوارح لو سهرتي في غير رضى الله
تعس لك يا نفس ويا هوى إن لم يردعك الخوف من الله
تذكر أخي واحرص أن لا تكون أول من تسعر بهم جهنم
تدعو لفضيلة ولا تأتيها متعمدا و تريد بها رياء والعياذ بالله
تنهى عن معصية وتأتيها ولا تخاف ولا تستحي من الله
اسال الله ان لا اكون واياكم منهم
والله إن العبرة بالخواتيم العبرة في الخلوات
العبرة في السهرات !!!!!!!!!!!!!!!أين يجد العبد نفسه فيها !!!!!!!


أين هو في وقت السحر ليناجى ربه .. أم يناجي نفسه وهواه



هل تحلم بحفظ القرآن الكريم كاملآ
نعم هذا الحلم الجميل في بال كل واحد فينا ولا اظن أحدا لم يفكر فيه من قبل لكن كلما خطرت هذه الفكرة جاءتنا عوائق وهمية وهذه العوائق تثنينا عن تحقيق هذا الحلم ولكن بمشيئة الله الله بعد أن تقرأ هذه المقالة ستشعر بفرح كبير لتحقق الحلم !!نعم بمجرد قراءة هذه المقالة سيتحقق الحلم العظيم هل تعلم أنك بمشيئة الله تعالى تصبح حافظا لكتاب الله تعالى لو حفظت آية واحدة ؟!!عدد آيات القرآن الكريم = 6236 آيةلو حفظت كل يوم آية واحدة فسوف تحتاج 17 عاما طبعا ستقول وهل سوف انتظر كل هذه المدة ؟الجواب بمنتهى البساطة :أنت بإذن الله تعالى تُتعبر حافظا لكتاب الله بمجرد أنك نويت أنك ستحفظ القرآن كاملا بمعدل آية يوميا وذلك يعني أنه لو أدركك الأجل قبل إكمال القرآن كاملا فإنك بمشيئة الله ستأتي رب العالمين وأنت حافظ لكتابه فأنت نويت والأعمال بالنيات مثل من نوى الحج وتوفي وهو في الطريق فسوف يأتي الله تعالى يوم القيامة وقد كتبت له الحجة يعني لو بدأت اليوم بحفظ " الم " وهي أول آية من سورة البقرة ثم توفاك الله , فبمشيئة الله ستأتي الله يوم القيامة حافظا لكتاب الله تعالى آية كل يوم ,,, ما أسهل هذه المهمة !هل تعرف ان الحافظ لكتاب الله لا تمسه النار ؟قال النبي صلى الله عليه وسلم:"لو جعل القرآن في إهاب ثم ألقي في النار ما احترق" رواه أحمدوالإهاب هو الوعاء , والمقصود هنا جسد الحافظ لكتاب الله الان هل نضيع هذه الفرصة الذهبية بأن نضمن ان لا تمس أجسادنا النار ؟آية واحدة في اليوم تكررها حتى تتمكن منها مثل تمكنك من سورة الفاتحةثم تراجع ما لديك وهو ما تمكنت أصلا من حفظهطبعا تستطيع رفع كمية الحفظ اليومية إلى 3 آيات مثلا وسوف تنهي حفظ كتاب الله في خمس سنوات ونصفوالأيام تجري سريعا وسوف تمضي سواء عملنا فيها أم لم نعمل أهل القرآن هم أهل الله وخاصته فهل سيعذب الله تعالى أهله في النار ؟ قال صلى الله عليه وسلم "إن لله تعالى أهلين من الناس، أهل القرآن هم أهل الله وخاصته" أخرجه أحمد والنسائي هيا فلنغتنم هذه الفرصة العظيم


من موانع التوبة ومؤخراتها طول الأمل في الحياة اي يعتبر الإنسان نفسه في متسع من العمر وأن الموت لا يزال بعيدات فتأخذه الغفله ويسير مع ركبالشيطان ويتغافل عن الموت ولا يتعظ بالجنائز التي تُحمل وهي وسيلة ايضاح وتذكير للغافلين عن الموت وإبن العشرين يقول أتوب في الاربعين وإبن الأربعين يقول أتوب في الستين وهكذا يظل الإنسان يستبعد الموت ويسوف بالتوبة وهو أحوج ما يكون إليها والمشكلة أن الموت لا يستأذن أحد قبل مجيئه لـ قبضالأرواح بل يأتي بغتة وكثيراً ما يأتي غير متوقع فـ يخطف الصغيرقبل الكبير والشاب قبل الشيخ والصحيح او السليم قبل المريض والإبن قبل أبيه والبنت قبل أمها وأخطر ألوان الموت هو موت الفجأةالذي يهجم على الإنسان قبل أن يستعد له أو يهيئ الزاد لسفره ولهذا استعاذ عليه السلام من شره وهذا ما خوّف منه الصالحون من قديم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لا اله الا الله
استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  أناقتك أيها الرجل بعين رسول الله صلى الله عليه وسلم
» قال الرسول صلى الله عليه وسلم:مَن أخبَرَ الناس بِهذا الدعاء فَرج الله
» أبو بكر خليل رسول الله صلى الله عليه وسلم وحبه لخليله
» سيرة نبينا ورسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
» هل تريد ان يغفر الله لك وأن يستجيب دعاءك يسير بإذن الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شباب وبنات دمياط  :: القسم الاسلامي :: المنتدى الإسلامي العام-
انتقل الى: