اليوم موضوعي تطول شوي لكن هذا تطويل ليس حبا لكم بل حبا في رسول لله وفعلا انا بشكر اختي اليكس ان هي عملت مسابقة في محبة رسول الله بس اعذورني
علي تطويل
بسم الله الرحمن الرحيم
كان عليه في مكة المكرمة أن غامض نسبيا ، مواطن من العمر 40 عاما ويدعى محمد من أقل عشيرة بدأ يدعو إلى دين جديد. في 610 ميلادي ، وكشف محمد لأقرب أقربائه الذي كان قد طلب من قبل صوت الله أن يقرأ رسالة جديدة للعالم. احتفظ
بها في البداية هذه الرسالة الخاصة بين أقرب أقربائه ، بعد ثلاث سنوات ،
ومع ذلك ، فإنها سوف اقناعه للقيام قراءته لجمهور أوسع. هذه
القراءات ، التي ستأتي في وقت لاحق محمد على النظر في أن يكون صوت وسيط
الله على ذلك ، شكل قلب وروح الإسلام : القرآن ، أو "القراءة".
محمد
يعتبر نفسه رسولا "من الله" ، أو رسول الله ، رسول الله في الإسلام لا
تحمل أكثر من مجرد رسالة الى شعب الله ، رسول يحمل رسالة جديدة تماما
والمنعشة للبشرية. وكان رسول الله كما أن حياة محمد وينزل الينا. في
سنواته الأربعين من العمر قبل تلاوة ، المصادر الوحيدة التي لدينا هي أن
بناء التقاليد الشفوية أن الحياة في وقت مبكر في سياق دعوته كبيرة.
ونحن نعلم انه جاء من عشيرة فقيرة نسبيا ، وهاشم ، الذي كان ، في الواقع ، وعشيرة أن يرأس المعارضة لعشائر تاجر ثري. ولد بعد وفاة والده ، هذا يعني انه لا شيء يمكن أن ترث ممتلكات والده حتى انه نشأ في الفقر. وأصبح خادما ويبلغ من العمر 5-20 تزوج من أرملة ثرية ، وخديجة.
وأصبح
الفقر محمد في شبابه ، والتوترات الاجتماعية في مكة المكرمة مع الانقسامات
المريرة الناجمة عن التوزيع غير المتكافئ للثروة بين العشائر الجوانب
الهامة لرسالة الإسلام. في حين أن رسالة القرآن وعالمية ، كما أنها من الناحية التاريخية محددة جدا في مضمونه والتقاليد المحيطة بها مضمونه. الرسالة التي كان من المفترض تسليم محمد للظروف محددة للغاية والكثير من الكشف ومعالجة شواغل محددة موجهة إلى محمد. وفيما
يتعلق بتقسيم الثروة والفقر محمد ، واحدة من الرسائل الأساسية للقرآن هو
التركيز على الرعاية المادية ومسؤولية المجتمع بأسره من أجل الرفاه المادي
لجميع أعضائه.
مكة المكرمة
610-622 بينما حصل محمد عدد من أتباعه في مكة المكرمة ، والعشائر أغنى وأقوى يعارضون الدين الجديد. وكانت تلاوة آيات محمد في كثير من الأحيان موجهة تحديدا ضد العشائر أقوى ، لا سيما في الأوامر المباشرة لإعادة توزيع الثروة. بسبب
هذه المعارضة إلى العشائر الغنية ، والدين محمد الجديد ناشدت إلى حد كبير
إلى المؤسف مكة : الأجانب الذين لا يتمتعون بالحماية من أي عشيرة ، وأعضاء
من العشائر الفقراء ، والأطفال من أغنى القبائل الذين كانوا قد خرجوا من
صالح أو فقدت الى حد ما من الميراث.
في البداية ، على الرغم من معارضة للدين ، أغنى العشائر أخذت الانتظار والترقب. كما
ارتفع الدين أتباع ، أغنى العشائر حاول محمد المناسبة بعد التمديد لأنفسهم
، وعرض عليه الزواج الغنية ومدخل الى عشائر تاجر أقوى اذا كان وقف الوعظ
دينه الجديد. وعندما لم ينجح ، والعشائر الغنية تمارس ضغوط على قبيلة محمد ، وهاشم ، لاجباره على التوقف عن التلاوات له. ولكن لم قاد هاشم من قبل عمه محمد ، وأبو طالب ، والذين وقفوا مع محمد. العشائر الغنية قاطع ثم هاشم وحاولوا إجبارهم اقتصاديا لإعطاء أكثر من هذا الدين الجديد.
وعلى
الرغم من الدعم من قبل عشيرته وعلى الرغم من معارضة أساسا رسالته إلى
المواقف والممارسات من العشائر الغنية ، ويبدو أن محمد حاول أن يصنع السلام
مع بعض هذه العشائر في العقد الأول. وكانت هذه المحاولة لتحقيق السلام ان الحادث الآيات الشيطانية وقعت. وسعت
سعيا بعض أماكن الإقامة ، ويبدو أن محمد توفيق بين دينه جديدة مع الدين
التقليدي لمكة المكرمة من خلال دمج غيرها من الآلهة ، الآلهة الثلاثة
relgion المكية : اللات ، العزى القاعدة ، والمانات. في وقت لاحق أن يكون أنزل على محمد انه تم ارسال هذه الآيات القرآنية إليه من الشيطان ، وبالتالي فإنها الخداع. عندما تراجع عن هذه الآيات محمد كما شيطانية ، أغنى العشائر انقلب عليه بمرارة وسيحاول لا أكثر المصالحة.
وجاء الافتتاح مع وفاة ابو طالب في 619 ، والعشيرة الهاشمية سقطت تحت قيادة أبو لهب الذي رفض محمد من حماية العشيرة. ما
يعنيه ذلك هو أن أي شخص يمكن أن يفعل أي شيء لمحمد والعشيرة ، لن يسعى
للانتقام لجميع الاغراض والمقاصد ، محمد سقطت خارج نطاق حماية أي قانون. محمد سعت ماسة للحماية بموجب العشائر الأخرى ، لكنهم رفضوا جميعا.
ثم في يوم واحد 620 ، اجتمع محمد مع ستة رجال من يثرب. وكان
هؤلاء الرجال أعجب بحيث أنها ستؤدي في وقت لاحق بشكل اكبر وفد للاجتماع مع
محمد وآله ومناقشة كل آياته وأن تتاح له إمكانية الانتقال إلى يثرب.
المدينة المنورة
وقد مزقت 622-628 يثرب في ذلك الوقت من التمزق بسبب اعمال العنف القبلية. وتتألف
المدينة من غالبية العشائر العربية وأقلية من اليهود العشائر على الرغم من
أن الفريقين قد الأديان منفصلة ، كانت مختلفة قليلا ثقافيا أو عرقيا. انها
الى حد كبير من خلال الخلافات الدم أن العنف في يثرب انتشار ببطء ، من قبل
618 ، واندلعت هذه الحزازات الدم الى حرب شاملة تشمل تقريبا كل عشيرة.
هذه الظروف قد يفسر جزئيا استعداد لسكان يثرب لقبول الدين الجديد. ولكن نقطة بيع الساحقة محمد نفسه والرسالة التي تكلم. في 621 ، وعاد خمسة من ستة الأصلي مرة أخرى إلى مكة المكرمة وتقديمهم إلى جانب سبعة رجال آخرين. مرة أخرى ، وكانوا لذلك يستهوي أنهم أقسموا على اتباع هذا الدين الجديد. هذه
اثني عشر ثم أقنعت أكثر من 70 مواطنين مواطنه خمسة لتلبية محمد مرة أخرى
في هذه 622 ، 5-70 أقسم على كل من اتبع الدين الجديد ، والكفاح من أجل
محمد.
محمد
لديه الآن هو حماية desparately ذلك هناك حاجة لأتباعه وطرحه في حركة
الهجرة من أتباعه من مكة إلى يثرب ، الذي أطلق عليه اسم المدينة المنورة. ومع
ذلك ، كان عليه أن يكون حذرا ، إذا حصلت على العشائر الغنية الرياح خطط له
، فإنها سوف يفسرها باعتبارها تهديدا ، وسوف تستخدم كل الوسائل لوقف ذلك. ولذلك فإن محمدا قد اتباعه تدريجيا ترك المدينة في حين بقي وراء مع والده في القانون ، وأبو بكر ، وابنه في القانون ، وعلي. وعملت حيلة ، بينما أتباعه ترك المدينة والعشائر القوية يشتبه في شيء.
مغادرة المدينة ستكون أكثر صعوبة. عرف محمد وبمجرد خروجه من المدينة ، أن المكيين والقاء القبض عليه سريعا. تحت جنح الليل غادر المدينة لبعض الكهوف فوق المدينة. اختبأ
هنا هو خارجا حتى المكيين توقف البحث في الطرق بالنسبة له ، بعد ثلاثة
أيام انطلق إلى المدينة المنورة على امتداد الطرق الأقل سافر. وكانت هذه الرحلة إلى المدينة المنورة الهجرة وأنه من هذا العام أن التقويم الإسلامي يبدأ. في
حين تترجم عادة "الحج" ، الهجرة تعني شيئا مثل "قطع العلاقات الترابطية"
(أقرب ما يعادل الإنجليزية يمكنني أن أفكر هو ، "الهروب من البيت" أو "طلاق
أقاربك").
في المدينة المنورة ، وكان greeeted انه مع الحماس. هنا كان محمد في جزء دعا للتوسط في النزاعات بين القبائل المتنافسة. وكان هنا أن القراءة تغير تغيرا عميقا حرف. وأكثر
قلقا على الرغم من أن الكشف المكية المعنية نفسها مع الأخلاق العامة
والمسائل الروحية ، والآيات Medinan مع المسائل الأخلاقية والسياسية. في
حين أن الآيات المكية معالجة مسألة كيفية جعل حق المرء في الحياة مع الله ،
والكشف Medinan معالجة مسألة بناء المجتمع والحفاظ على التعادل مع ديني
مشترك.
كما كان في السنوات Medinan أن محمدا تحولت دينه بعيدا عن اليهودية واليهود. في مكة المكرمة وفي السنوات الأولى في المدينة المنورة ، وحاول محمد لإدماج اليهود في كل القراءات والمجتمع في الإسلام. التوتر في المدينة المنورة ، إلا أن تترجم إلى سلسلة من الرفض لليهودية واليهود. وجاءت الضربة القاضية عندما محمد ، في الصلاة ، وفجأة آية كشفت له أنه لا ينبغي المؤمنين الصلاة للقدس ولكن لمكة المكرمة. ثم
أمر المصلين لتحويل تماما حول (مكة المكرمة هو 180 درجة في الاتجاه
المعاكس من القدس عندما كنت في المدينة المنورة) ، رمزيا ، في بادرة تدل
على أن الإسلام قد كسرت تماما عن اليهودية.
في كل الإسلامية والعالم الغربي ، فإن هناك قدرا كبيرا من الجدل حول موقف محمد تجاه مكة المكرمة. ما
اذا كان يعتزم الذهاب الى الحرب مع مكة المكرمة ، وقال انه sooned أصبحت
تشارك في الأنشطة التي من شأنها أن تضمن الحرب بين المدينة المنورة ومكة
المكرمة.
وقال انه بدأ مع الغارات على قوافل التجارة المكية. في البداية هذه الغارات ، أو إغارة ، نفذت الوحيد للخروج من المهاجرين المكية. لأنها بدأت في تسجيل مستويات بعض النجاحات ، وانضم في وقت قريب من قبل Medinans الذين دعوا الأنصار ، أو "مساعدين".
معركة
مع المكيين وكان لا مفر منه ، وفي 624 (2 سنوات في التقويم الإسلامي) ،
محمد ، مع 300 رجل فقط ، فاز قوة المكية من أكثر من 900 رجال في بدر ، واحد
أهم معركة في التاريخ الإسلامي. وبعد سلسلة من المعارك حتى المكيين فرض حصارا على المدينة في 627. أعطى
المكيين العرب ، ومع ذلك ، يحاكم الحرب من خلال استخدام الغارات غير
المستخدمة لفرض الحصار ، من خلال ما يزيد قليلا في يوم واحد.
اليسار
فشل الحصار Medinan المكيين بلا هيبة اليسار ، لا سيما بين أولئك الذين ،
مثل الفرس وعرب الجنوب ، الذي سيكون مصدر إلهام للنضال من أجل لهم. محمد إعادة دخل مكة المكرمة ، في 628 حاج ، في 630 (8 سنوات على التقويم الإسلامي) ، محمد إعادة دخل مكة فاتحا لها.
السنوات الأخيرة
628-632 وكان نجل المحرومين من عشيرة الفقراء. وقال إنه تلقى رسائل من الله ، وأنشأ الدين الجديد. هرب يلقي بها من حماية عشيرته ، وإلى المدينة المنورة حيث دينه نمت بسرعة. والآن عاد الى مكة المكرمة ، رئيس وحدة سياسية متنامية ، في الواقع ، والإنبات الإمبراطورية. التفت انتباهه إلى التعامل مع القبائل العربية الأخرى. وكان هدفه في جزء منه لحماية مجتمعه وجزء في محاولة لتوحيد القبائل العربية. عندما تغلب على مجموعة من القبائل ، وهوازن ، أصبح هو وجود أقوى العسكرية في السعودية.
كما جلبت محمد مختلف القبائل والمدن في التحالف ، في البداية طالب بأن الشعب يقر الإسلام ودوره كما قال رسول الله. ولم تكن هذه التحالفات السياسية العادية ، ولكن التحالفات القبلية. كما
توسعت الإسلام ، وهذا الطابع القبلي لن تقبل من غير العرب في نفس الهيكل ،
غير العرب تحالفوا إلى الإسلام من خلال كونه موالي ، أو "العميل' قبيلة.
ولكن السلم الإسلامية في السعودية فقط للسلام على السطح. لا
يزال هناك الكثير من المعارضة بين القبائل ؛ على طول الخليج الفارسي ، على
سبيل المثال ، فإن معظم القبائل والعشائر وغير الإسلامية ، وتجاه سوريا
قبائل تحالفوا مع الامبراطورية البيزنطية. وكان آخر سنتين من حياة محمد قضى إلى حد كبير التعامل مع هذه التهديدات الداخلية للسلام الإسلامية.
في سنته الأخيرة من الحياة ، وأدى فريضة الحج محمد عظيم أو الحج إلى الكعبة في مكة المكرمة. وقدم هذه اللفتة النهائي للإسلام آخر من التزاماتها الأساسية. وبعد ثلاثة أشهر مات.
غادر
على الرغم من أنه قد تركها على دين قومه ، واحتلوا ببراعة وقضت على وحدة
العرب التي تأسست في مدينة مكة المكرمة ، لا توجد آلية سياسية في مكان
لخلافة إما سياسية أو دينية. فمن الذي حكم في مكانه؟ ويمكن من الحفاظ على التحالفات معا؟ الأهم من ذلك ، ماذا سيحدث للدين أسس؟ منذ محمد كان مصدر الوحي المستمر ، ماذا سيحدث للعالم الإسلامي عندما يسيرون بلا هدى من مصدر للأفكار الدينية والوحي؟
ومن شأن هذا أن احتلال العقل الإسلامي في العقود الأولى بعد وفاة محمد. شيئين نتيجة من هذا : امبراطورية اسلامية تمتد عبر أفريقيا إلى أوروبا نفسها ، وأعظم من كل ما تحقق الإسلامي ، والقرآن الكريم.